فهرس المؤلفين

ا

  • الراوي طايع، فيصل واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 235-290]

ب

  • بركات احمد الشريف، خالد مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]
  • بن إبراهيم النفيسة، صالح احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
  • بن أحمد الحربي، عطا الله احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
  • بنت عبدالرحمن عبدالله التميمي، فاطمة واقع معرفة المعلمين بسياسات التطوير المهني في المملكة العربية السعودية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 877-914]
  • بنت محمد بن عبد الرحمن البركاتي، أحلام مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
  • بنت محمد يحيى الغامدي، ندى أثر بيئة تعلم تكيفية في تنمية بعض مهارات البستنة لدى طالبات ذوي الإعاقة الفكرية في المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 741-773]
  • بن زكريا عبدالله المولد، حمزه أثر بيئة تعلم تكيفية في تنمية بعض مهارات البستنة لدى طالبات ذوي الإعاقة الفكرية في المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 741-773]
  • بن مسفر المالكي، عبد الملك مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]

ح

  • حسن أحمد مهدي، محمد تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]
  • حسين الزيادين، نايف تقييم دور معلمي العلوم في تنمية الوعي المائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 833-875]

خ

  • خـلـف أحـمـد مهــدى، إســلام إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
  • خلف محمد آدم، أمينة نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]
  • خليفة خليفة، أحمد واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 235-290]

ر

  • رمضــان عـلـي عـبدالله، عــلاء التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
  • رمضــان عـلـي عـبدالله، عــلاء التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]

س

  • سالم سعيد الرباعي، فهد دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
  • سعد الدين، عبدالمعين واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 235-290]
  • سعد خليل، نبيل الإدارة الذاتية للمدرسة في فنلندا وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 775-832]
  • سعـد خـليـل، نبيــل اختيار القيادات الجامعية في الجامعات الحكومية بجمهورية مصر العربية بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 291-390]
  • سعيد احمد الغامدي، أروا واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]

ش

  • شكري محمد محمود، سوميه فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
  • شنودة لبيب، كريم استراتيجيات التعلم المفضلة في بيئة التعلم النشط وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 981-1022]

ص

  • صموئيل وهبة، عماد نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]

ع

  • عبد البديع آدم حسين، محمد تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]
  • عبد الجابر خلاف، سومية الإدارة الذاتية للمدرسة في فنلندا وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 775-832]
  • عبدالرحمن نامي الشيخ، أسماء واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
  • عبد الصبور عبد اللاه، يوسف فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
  • عبد الصبور عبد اللاه، يوسف اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
  • عبد العظيم عبد المجيد، محمد اختيار القيادات الجامعية في الجامعات الحكومية بجمهورية مصر العربية بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 291-390]
  • عزمي غبرس، كميل استراتيجيات التعلم المفضلة في بيئة التعلم النشط وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 981-1022]
  • عـلـي حـسـن ســلامـه، حـسـن التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
  • عـلـي حـسـن ســلامـه، حـسـن التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
  • علي طاهر صميلي، حنان تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
  • علي طلب، أحمد تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
  • علي محمد حمدي، عبداللطيف دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]

ل

  • لافي العنزي، وعد المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]

م

  • محمد أبو ضيف، إيمان فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
  • محمد أبو ضيف، إيمان اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
  • محمد أحمد عبد العال، عنتر اختيار القيادات الجامعية في الجامعات الحكومية بجمهورية مصر العربية بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 291-390]
  • محمد أحمد عبد العال، عنتر إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
  • محمد البحيري، خلف نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]
  • محمد دياب، عبد الباسط تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]
  • محمد فهمي، أمل فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
  • محمد فهمي، أمل اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
  • محمد مسفر الشمراني، عبدالله أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]
  • مرود رايد المطيري، مشعل اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
  • مسفر جابر البشيري الزهراني، فايزه واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
  • مـصـطـفـى الـسـيـد، يـســري التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
  • مـصـطـفـى الـسـيـد عطية، يـســري التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]

ن

  • نايف حاشم الحربي، شقراء فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
  • نمر علي أحمد، محمد الإدارة الذاتية للمدرسة في فنلندا وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 775-832]

ه

  • هادي أحمد مدخلي، ريم الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
  • هليل المطيري، سارة المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]